الرئيسية > #EGYAbroad, الولايات المتحدة, سياسة > أسماء محفوظ وأحمد ماهر في اعتصام وول ستريت … سأقوم بتحديث التدوينة بالفيديو والصور

أسماء محفوظ وأحمد ماهر في اعتصام وول ستريت … سأقوم بتحديث التدوينة بالفيديو والصور

استيقظت اليوم علي رسالة من أحد أصدقائي النشطاء (زيد صالح) أن أحمد ماهر وأسماء محفوظ سيكونا متواجدين في اعتصام وول ستريت لزيارة الاعتصام والتعرف علي ما يجري … علي الفور غادرت منزلي وتوجهت إلي الاعتصام .

عندما وصلت هناك اكتشفت علم أكثر من ناشط بقدومهم وبالنسبة لي الحدث كان رائع خصوصا أن تواجدهم في الأصل كان للتحدث في مؤتمر واشنطن (مصر … الثورة) وأرادوا أن يتوجهوا إلي نيويورك لزيارة الاعتصام ومساندة الشباب والمعتصمون هنا … بدأ الحدث عندما وصلت أسماء محفوظ وبدأت في محاولة التعرف علي المكان والحدث … بدأت أسماء بالتجول في أجزاء صغيرة من الاعتصام ثم تجمع المعتصمون بعد حضور أحمد ماهر للاستماع لما يمكن أن نطلق عليه مؤتمر صحفي لشباب من الثورة المصرية بدأ الحدث بكلمتين من أسماء ثم من ماهر أعقبها أسئلة من الحاضرين ستلاحظون في الاجزاء الاولي من المؤتمر غياب التنظيم بعض الشئ خصوصا في جزء الترجمة لكن بعد ذلك أخذ المؤتمر منحي جيد الحمد لله  حاولت مع زميلي (أيمن السوا) تنظيم المؤتمر قدر المستطاع … تنوعت أسئلة الناس لهم من كيف كنتم تتخذون القرارت ؟ … ماذا تعتقدون الخطوة القادمة التي يجب أن نتخذها لايصال فكرنا للناس ؟ … كثير من الاسئلة التي لاحظت كناشط مشارك في احداث وول ستريت أنها نابعة من العقبات التي تقابل النشطاء هنا في الاعتصام. قامت أسماء بكتابة عبارات تدل علي الثورة المصرية علي علم مصري وأهدته للمعتصمين ثم قام المعتصمين برفعه بجانب العلم الأمريكي علي مدخل الاعتصام.

فيديو من المسيرة والامريكيون يهتفون الشعب يريد اسقاط النظام 

بعد ذلك في حركة مفاجئة أراد النشطاء عمل مسيرة إلي شارع وول ستريت المغلق بمناسبة تواجد أسماء وأحمد ماهر بيننا وبالفعل تحرك الناس في ما لايقل عن ٢٠٠ شخص في وقت لا يكون فيه مسيرات عادة. المفاجئ أن الشرطة يبدوا عندما رأوا العلم المصري بدأوا بالتعامل مع المسيرة بطريقة “دعهم يقوموا بما يريدون بدون صدام” حتي ننتهي من هذا بدون مشاكل خصوصا مع التواجد المكثف لوسائل الاعلام كنا نتقدم المسيرة بالعلم المصري  في شكل مبهر ورائع … طافت المسيرة شارع وول ستريت في هتافات بالانجليزية وعندما حاولت أسماء الهتاف بالعربية لم يمكن للمتظاهرين ترديد الهتاف في البداية ولكنهم استوقفونا و أصروا علي تعلمه وأصبح مشهد غريب أن تري مسيرة يهتف فيها أمريكيون “الشعب يريد اسقاط النظام” في واحدة من أهم مدن أمريكا!  وعند عودة المسيرة من وول ستريت إلي مكان الاعتصام حاولت أسماء فعليا استخدام المسيرة لسد جزء واحد من أشهر شوارع نيويورك وهو برودواي حيث يحد الشارع الحديقة التي بها الاعتصام من أحد الاتجاهات في محاولة وصفتها فيما بعد بالتعبير عن أننا موجودون وأن لنا تأثير! فيما أعتقد أنه الخطوة التي لم يتقدم لتنفيذها الامريكيون بعد وهي محاولة التعبير بطرق مختلفة وإن كانت فيها بعض الصدام الحتمي … ولكن أقنعها النشطاء المصريون بعدم جدوي هذا التصرف حتي لا يحدث مشاكل لن تجدي بالنفع للجميع في النهاية … بعد ذلك أعرب مجموعة من النشطاء الامريكان عن رغبتهم في الاجتماع معهم لكي يتبادلوا الاسئلة ولكي يستفيدوا من خبرتهم … ووفقني الله في دور الترجمة قدر المستطاع واستطعنا الاجابة عن أسئلتهم وايصال خبرات النشطاء وميدان التحرير لهم. كان فعلا اجتماع مثمر ورائع .

صور وفيديو

سيتم تحديث الصور والفيديوهات بإستمرار إن شاء الله

“المؤتمر الصحفي كامل خمس أجزاء كل جزء عشر دقائق “أفضل المشاهدة من الجزء الثاني 

المصدر قناة

stanleyrogouski

علي يوتيوب

الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

الجزء الرابع

الجزء الخامس

صور حصرية للمدونة

أسماء محفوظ تهدي المعتصمين علم مصري مكتوب عليه عبارات معبرة عن الثورة المصرية تم تعليقه فيما بعد علي مدخل الاعتصام

أسماء وماهر في جانب مما يمكن أن يطلق عليه المؤتمر الصحفي الذي عقده المعتصمين لكي يتبادلوا الاسئلة

وسائل الاعلام تتحدث مع أسماء

العلم المصري الذي أهدته أسماء للمعتصمين يرفرف علي مدخل اعتصام وول ستريت

 أحد النشطاء يحمل علم كتبت عليه أسماء محفوظ الشعب يريد اسقاط النظام

Advertisements
  1. Ayman
    أكتوبر 25, 2011 عند 5:22 ص

    Great work ya Salah

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: