الرئيسية > مصر, الشرق الأوسط, سياسة > الحقيقية الكاملة في أحداث رفح الشاملة

الحقيقية الكاملة في أحداث رفح الشاملة

منقول

الخبر من على روسيا اليوم

الحكومة الفلسطينية في غزة ترسل طلباً للشيخ أبو نور المقدسي تطالبه بضم مسجد بن تيمية لوزارة الأوقاف في الحكومة تطبيقاً لقرار صدر قبل ذلك وتم بموجبه ضم جميع المساجد في القطاع لجناح وزارة الأوقاف كي تشرف عليها أكثر فأكثر(1) ، والشيخ بعد صلاة العشاء يوم الثلاثاء بتاريخ 11-8-2009 ويعلن أن المسجد لن يضم لوزارة الأوقاف إلا على جثث أصحابه وتخلل الخطبة تعبيرات تكفيرية تدلل على حجم التعبئة التي كان يتلقاها العناصر من المقدسي مثل قيام أحدهم والهتاف بأن الله مولانا ولا مولى لهم ، والشيخ المقدسي يعلن من تلك الخطبة بأن خطبة الجمعة بعد يومين من الآن ستكون بعنوان ” الوصية الذهبية حكومة إسماعيل هنية “
ومن الخطبة السابقة والتي أعلن عبد اللطيف موسى تمرده على قرار وزارة الأوقاف وتهديد الحكومة والأجهزة الأمنية من الإقتراب من المسجد بدأ التوتر بين الطرفين وبدأ يرتفع بشكل تدريجي في ظل دعاوي لمواجهة الحكومة وعدم الإستكانة لها وتسليم المسجد لوزارة الأوقاف وقد بدأت الوساطات بين الحكومة الفلسطينية والشيخ عبد اللطيف موسى لإحتواء الأزمة بشكل سليم وحقناً للدماء وإستمرت الوساطة وكان من أبرز المتوسطين الشيخ الدكتور أبو بلال وقادة ألوية الناصر صلاح الدين ووجوه إصلاح معروفة في رفح وعلى مستوى القطاع ، وأثناء الوساطة تعهد الشيخ لحركة حماس بأن تكون خطبة الجمعة وحدوية ضد الأعداء (2)

الخبر من على بى بى سى عربى

وبقيت الأحداث تتوتر تدريجياً إلى أن جاء يوم الجمعة 14-8-2009 والتي سبقها بساعتين إستنفار لكافة الأجهزة الأمنية ولجنود كتائب الشهيد عزالدين القسام وذلك بعد الإنتشار الكثيف للمسلحين حول المسجد وبداخله ونصب الرشاشات والأربيجيهات من داخل المسجد ، وقيام أحد المتحصنين في المسجد بإلقاء بيان خطابي تحريضي ضد حركة حماس على مسمع جميع سكان مدينة البرازيل ،فأضطر أحد شباب القسام لإطلاق النار على سماعات المسجد لوقف الكلام التحريضي ، ومن ثم بدأت خطبة الجمعة بعبارات تحريضية من قبل المقدسي بداً بوصف شرطة حماس وجنود القسام بالكلاب وقد كرر هذا الوصف أكثر من ثمانية مرات وأبرز ما جاء في الخطبة ما يلي :
1- رفض الشيخ عبد اللطيف موسى بضم المسجد لوزارة الأوقاف وهذا يضرب بعرض الحائط
الوساطة التي كانت مستمرة لأكثر من يومين متتاليين مع سب من أراد ضم المسجد بشكل متهور .
2- أن حماس لو أرادت السلامة والبحبوحة من أمرها فعليها عدم الإقتراب من مسجد بن تيمية .
3-أن دين الله قد خدم حماس وحماس لم تخدم دين الله
4-أن حماس لو طبقت الحدود والجنايات فإن السلفيين سيعملون خدماً لهذه الحكومة
5-الدعاء على من أراد ضم المسجد للأوقاف ” نسأل الله أن يظهر لهذا السفيه شامة ، وأن لا يرفع له هامة و، وأن لا ينصب له قامة ، وأن يخرس الله لسانه ، وأن يشل أركانه ، وأن يشغله بنفسه ، وأن يجعله في حيرة من أمره ، والله الذي لا إله غيره ، سنعاقب كل الرؤوس التي تقف خلف هذه المؤامرة القذرة والوقحة والرخيصة والخطيرة “
6-حالة من التكبر والغرور أصاحب المقدسي وخصوصاً أنه صرح بأن رأى عدة رؤى لإسماعيل هنية لن يخبرها له حتى ياتيه هو شخصياً .
7-إعلان المقدسي عن ولادة مولود تنظيمه الجديد وهي إمارة غزة الإسلامية وهذا فصل الخطاب ومحور وخلاصة خطبة الجمعة والتي قابلها المصلون بالتكبير والتهليل .
8- دعوة عبد اللطيف موسى لكل من يحمل السلاح والأخوة المخلصين التوجه للقيادة العسكرية لمسجد بن تيمية والإلتزام بأوامرها العسكرية .
9- إطلاق لقب الحيات والأفاعي والثعابين على كل من ذهب للوساطة لحقن الدماء وحفظ الأرواح
10-إنهاء كافة أشكال الوساطة مع الحكومة وذلك بعدما وصف الوساطات بالحيات والثعابين (3).
وأمام كل هذا التصعيد الكلامي كانت الوساطة قد بدأت تنتهي بين الطرفين وحينها قرر المجاهد أبو جبريل الشمالي قائد كتائب القسام في لواء رفح إيقاف الأمر بشكل سلمي بعدما نادى عليه أحد المتحصنين بأن مجموعة أرادت الإستسلام فتوجه لهم فأردوه بأكثر من 30 رصاصة (4)
وكانت هذه هي النقطة الفصل ومن بعد هذا الأمر قررت كتائب الشهيد عزالدين القسام إنهاء الأزمة وسحق المتطاولين على القانون فبدؤوا بحصار المسجد من جهاته الأربع وتبادل إطلاق النار مع المتحصنين في زوايا المسجد وأرجائه ومئذنته وخلال فترة شبه قصيرة تمت السيطرة على المسجد وقتل وإعتقال من فيه وبعد ملاحظة الجثث والجرحى واسرى تبين أن عبد اللطيف موسى ليس في المسجد وأنه في منزله فتوجهت كتائب الشهيد عزالدين القسام للمنزل وتبادلت إطلاق النار مع المتحصنين داخل المنزل وفي هذه اللحظات كان أحد المتحصنين فيه يفجر نفسه موقعاً عدة شهداء من شباب القسام وإبن عبد اللطيف موسى بعض أفراد الجماعة ولكن عبد اللطيف لم يكن في منزله أيضاً إنما في منزل قريب من منزله فتوجهت وحدة من كتائب الشهيد عزالدين القسام وحاصرت عبد اللطيف وأبو عبد الله السوري ومن بقي معهم وتبادلت معهم إطلاق النيران بشك كثيف جداً وبعد عدة ساعات من إطلاق النار إنتهت الحملة بمقتل المقدسي والسوري بعدما فجر السوري نفسه عندما حاول الإقتراب من شباب القسام وقتل معه المقدسي وهذا الكلام دعمته رواية وزارية الداخلية (5)
مع وجود رواية أخرى تقول أن المقدسي قضى نحبه أثناء تبادل النيران مع شباب كتائب القسام وهذا الإحتمال ضعيف لأن المقدسي وعلامات الجروح في جسده تدل على أن حالة الموت كانت من خلال شظية في الرأس وتمزق في الجسد وهذا لا ينتج إلا عند وجود إنفجار قوي قرب المكان الموجود فيه المقدسي .
وقد أعلنت وزارة الداخية صباح السبت إنتهاء الحملة الأمنية على مدينة رفح وخصوصاً منطقة مسجد بن تيمية (6) .
المراجع(1) ..(2) ..(4) بيان حركة المقاومة الإسلامية حماس بخصوص الأحداث الأخيرة :
(3)خطبة عبد اللطيف موسى ” أبو نور المقدسي “
(5)رواية الداخلية حول مقتل المقدسي .
(6)مؤتمر الناطق بإسم الداخلية والذي أعلن فيه إنتهاء الحملة الأمنية على مدينة رفح .
About these ads
  1. سبتمبر 3, 2009 الساعة 8:06 م | #1

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    لقد قرأت هنا ما كُتب مما حصل في مسجد ابن تيمية وأوضح لك ما أنقد من الكذب :
    1 – بالنسبة لرفض المقدسي ضم المسجد للحكومة هو اعتراضه على الحكومة , فنحن السلفيين نؤمن كليا بأن الديموقراطية او حكم الشعب بالشعب هو بدعة شركية , وان حكم الله والرسول صلى الله عليه وسلم هو المطلوب ! لا حكم الشعب انما حكم الله على الشعب .. ولذا لم يوافق لأن مبادئه ضد هذا الكلام وضد هذه الحكومة فلذلك أبى ومعه كامل الحق !! فهذا ليس حكم الله وقد قال الله في كتابه العزيز : ” واذا قيل لهم تعالوا الى ما أنزل الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا ” – الآية , ولذا فالرجل دعى لتشريع حكم الله ولترك الطاغوت كما ذكر الله : ” يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد أمروا ان يكفروا به ويريد الشيطان ان يضلهم ضلالا بعيدا ” – الآية , فالديموقراطية طاغوت وليس حكم الله ,, وقد زاد الله في آية آخرى وقال : ” فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ” – الآية ! لا حكم انتخابات حيث يختار الشعب الأمير والرئيس , فيختار الرئيس هيئة كما زمن عهد الخلفاء , وهؤلاء أصلح الناس يقررون الأمير , فأين الأمير في حماس ؟ فقد إلتبس علينا رئيس سياسي ورئيس دعوة !! ولم نعد نفهم شيئا من هذه التخبيصات !

    2 – الوساطة بين حماس والشيخ لن تنفع , فلا وساطة في دين الله تبيح الحرام وتحرم الحلال , فلا يمكن لشخص أن يبعث لي وساطة ان أسمع الموسيقى الحرام حتى لو جلب أفضل الرجال , فالشريعة لا تتبدل وامر الله باقي ليوم القيامة .. ونحن له مسلمون !

    3 – صدق الرجل اذ قال سنكون خدما لحكومة اسلامية , وصدق حين دعا فيحق له الدعوة على من يرفض حكم الله , ولم لا يدعو ؟

    4 – اعلانه للإمارة كان واجبا !! فأنا شخصيا أتوق لكي عندي أمير مؤمنين أعتز به وأفتخر , فلماذا تحرومننا نحن المسلمين من الامارة الصحيحة المطلوبة ؟ ان الجماهير تتوق لأمير واحد معروف , لا لرئيس داخلية ورئيس خارجية ورئيس وزراء !!! فالعامة بسيطة !!

    5 – لم يسب الشيخ عبد اللطيف موسى اي احد إلا ان تأتيني بصوت أو صورة , فقد سمعت الخطبة وكل ما فيها هو دعوة لحماس لكي تأتي وتأخذ الدين بقوة ولا تعجز كما قال لإسماعيل هنية !

    6 – قصة الوسيط لا أصدقها ! وذلك لسبب وجيه ! سبحان ربي يريد كشف الكذابين فالشيخ لا يملك الكثير من الفيديوهات المصورة وصدف انه يوجد فيديو صوت وصورة عن خطبة جمعة عنوانها “إعطاء الأمن” – سبحان الله فقال فيها : من أعطى أمنا حتى لو لكافر وخان العهد فقد برئ من الله ورسوله – كما في حديث صحيح ! فإتقوا الله فقد كشفكم , فكيف يخالف الرجل عقيدته ؟

    7 – لا تقل “تمت السيطرة على المسجد” بل قل تم قصف المسجد , وقد بلغ حماس ما بلغنا حين قال الله : ” ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخرة عذاب عظيم ” – الآية , فتحضروا لحرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .! فهل انتم لها جاهزون ؟

    8 – وأقول بما قال الله الواحد القهار في كتابه : ” يا ايها الذين أمنوا اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى اليكم السلم لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا …. ” الى آخر الآية ..!!

    9 – وهناك كذبات أخرى وقد فندناها ألا وهي قول حماس ان الشيخ مجنون والعياذ بالله , فالشيخ مشهود له بالقطاع وعنده كتاب اسمه ” اللؤلؤ والمرجان في عقيدة أهل الايمان” وهو كتاب أثنى عليه العلماء وهناك كتاب آخر اسمه ” اقتفاء أثر النبي” وهو كتاب سنة النبي صلى الله عليه وسلم , والشيخ عمل طبيب أطفال في مستشفى برفح .. فهل ما وصفنا فيه جنون ؟

    وقد قال الله : ” والله يعلم وانتم لا تعلمون” – صدق الله العظيم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    • Salah El Deen
      سبتمبر 7, 2009 الساعة 9:44 م | #2

      كلامك يظهر بوضوح أنك تحتاج إلى تصحيح فى كل كلامك …. وهو ما يؤكد أن فهمك للاسلام والامارة فهم خاطئ تماماً وضال … سأضع رد مفصل فيما بعد بالرغم من أنى أكره هذا النوع من المناقشات غير المجدية خصوصاً مع العقلية التى تفكر بهذه الطريقة .

      • يونيو 29, 2010 الساعة 5:52 م | #3

        طيب وين الرد العاشر عن قتل اب وجبريل الشمالي على يد السلفين عبد اللطيف محرض و بعدين ال20 رقبة او اكثر في رقبة عبد اللطيف موسى وبالنسبة لحكومة حماس هيها بطبق شرع الله قتل القتلة والعملاء وانتو مش شايفين انو البلد في حصار طيب بدي اقطع يد السارق وهو فقير مش لاقيو ياكل ولا انتو تعملو خلافة حتوكلها لالله واحنا ما موكلينها لالله طيب يعقل ان جنود الامارة يقفون امام الشبابيك ومئاذن المسجد ويقتلون المجاهدين اين هو جهادكم اليهود كانو اقرب لعبد اللطيف موسى من حماس لمادا ما فجروا انفسهم في اليهود انا اقول محي هولاء التكفرين واجب ديني ووطني وبعدين انتا تقول انو المسجد قصف يا ابن دحلان طيب الرسول صلى الله عليه وسلم يقول هدم الكعبة حجر حجر اهون من قتل مسلم بالمعنى لو صبرت حكومة حماس كم اكم من يوم انا بقول لو صارت مجزرة كان فتح ادخلت والعملاء ادخلو وغيرهم افهم وصحصح ان شاء الله تكون الامارة الاسلامية وتحرير القدس على يد حماس باذن الله عز وجل واقسم بالله انا لا انتمي الي حماس والقسام ولا اي افرد من عائلتي بس انا مؤيد للحق واقول للدحلانين السلفيين لن تقتلوا مشروعنا الاسلامي

  2. يوليو 9, 2010 الساعة 7:45 ص | #4

    عبد اللطيف وجماعتو ناس مش اوي دول وافوا على مسجد من مساجد ربنا واعدوا يقتلوا بناس ابادة جماعية دول جماعة ارهابية حرام عليهم

  1. سبتمبر 2, 2009 الساعة 9:03 م | #1

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 2,197 other followers

%d bloggers like this: