الرئيسية > مصر > ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار مطروح إلي ٤٢ قتيلاً والمحافظ: قضاء وقدر

ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار مطروح إلي ٤٢ قتيلاً والمحافظ: قضاء وقدر

ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار مطروح إلي ٤٢ قتيلاً والمحافظ: قضاء وقدر

المصدر : جريدة المصرى اليوم

رتفع عدد ضحايا حادث قطار مطروح إلي ٤٢ قتيلا و٤٠مصابا، واستمعت النيابة إلي أقوال سائق السيارة الذي أنقذته سيجارة من موت محقق، وأقوال شرطي المزلقان والعامل، وأجمعوا علي تنفيذ الإجراءات التأمينية بإغلاق الطريق وإطلاق أجراس الإنذار، إلا أن قدوم الشاحنة مسرعة من ارتفاع إلي الطريق المنحدر تسبب في الكارثة، وفشل فريق النيابة في سماع شهادة المصابين لسوء حالتهم، وأجري معاينة لموقع الحادث وعثر علي أشلاء جديدة ضمت أطرافا وفرو رأس.

في السياق نفسه، أنقذت العناية الإلهية مطروح من كارثتين آخريين، حيث كاد الونش العملاق الذي يرفع العربات المحطمة يصطدم بناقلة، وكاد أتوبيس يتسبب في حادث أمام المستشفي العام، وتبرع الأهالي بـ٦٠٠ لتر دم للضحايا، وستحصل أسرة كل متوفي علي ٢٠ ألف جنيه من مجمعة التأمين من حوادث السيارات، التي كان من بينهم عروسان كانا يقضيان شهر العسل.

فيما قرر العاملون بقطاع البترول التبرع بأجر يوم لإنشاء صندوق يتولي الإنفاق علي أسر ضحايا قطاع البترول في الحادث، وتواجه طفله عمرها «٨ سنوات» مأساة، حيث فقدت والديها وأشقاءها، وترقد الآن في مستشفي مطروح العام.

  1. احمد من ليبيا
    يوليو 19, 2008 عند 8:14 ص

    إن لله وإن لله لاراجعون اللهم اللهم اهالى المتوفون الصبر واللسلوان اللهم ادخلهم جنتك واشملهم بواسع رحمتك التى وسعت كل شئ انا احمد من ليبيا عن صديقى ايمن الغريانى اتقدم باحر التعازى الى اسرة المرحومه ايمان وان يصبرهم الله
    إن لله وإن اليه لاراجعون

  2. ابو اسلام
    يوليو 19, 2008 عند 8:41 ص

    انا لله وانا ايه راجعون وكل نفس ذائقة الموت

  3. ابو عاطف
    يوليو 19, 2008 عند 10:56 ص

    حسبي الله ونعم الوكيل
    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

  4. اسلام
    يوليو 19, 2008 عند 8:44 م

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    مشكلة اهمال يا صديقي وانعدام ثقافة الاحتياط عندنا
    للاسف كل مصالحنا ماشية بالبركة!!!!

    جزاك الله خير

  5. Salah El Deen
    يوليو 19, 2008 عند 8:47 م

    الاهمال فى حد ذاته مشكلة وإن كانت ليست كبيرة … أما ما ينجم عنها فهو الكارثة فما ذنب هذه الطفلة بما يفعله شرذمة من المهملين … ربنا يعوضها ويعوضنا خير …

  6. حماده صقر
    يوليو 20, 2008 عند 11:35 م

    اولا سامح الله كل من تسبب فى قتل الابرياء من الناس سواء كان رئيسا او مروسئا وسيعلم غدا انه موقوف بين يدى رب العالمين وعنده جلا وعلا تجتمع الخصوم
    ثانيا نقول لاخواننا ممن اصبتهم هذه المصيبه انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها
    ثالثا نقول للناجين اتقوا المولى عز وجل فيما هو ات فما زالت هناك فرصه للتوبه والعوده والانابه الى الله جلا وعلا والا فموت الفاجاءه موت اسف وندم فما زالت هناك الفرصه سانحه للعوده والانابه
    رابعا نقول لحكامنا ان اتقوا الله عز وجل فكم من ايدى ارتفعت فى جوف الليل تدعو عليكم جراء ما كسبت ايديكم اعلموا ان سهام الليل قاتله عسى ان تصيب منكم مقتلا ماذا عساكم فاعلين ان كان احد المصابين من ابناء الساسه الكرام والله لقامت الدنيا ولم تقعد اليس من القتلى او المصابين من وثق فيكم وجعلكم بمثابه اولى الامر له هل هذا جزاءهم هل هذه مكافئتهم قتل وتشريد وعاهات وضياع والله لو نظرتم الى هذا المزلقان لكان عيب ان تمر من عليه الحيونات فضلا عن البشر
    اتقوا الله ما استطعتم وكونوا عند ظن حسن ربكم بكم واشكروا للناس صنيعهم وخففوا عنهم اعبائهم والا ستتطوقون بما فرطتم يوم القيامه اشكروا للناس ان وضعوكم محل ثقتهم فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله اتقوا الله اتقوا الله
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  7. عابرة
    يوليو 21, 2008 عند 8:16 ص

    ارجو كل من يقرى التعليق انه يقرى الفاتحه على روح الزميل احمد عبد الباسط لانه شهيد هذا الحادث المرير

  8. يوليو 23, 2008 عند 10:31 م

    انا لسة كنت في مرسى مطروح و احنا في السوبر جيت شوفنا المنظر البشع لا حول ولا قوة الا بالله

  9. نوفمبر 21, 2008 عند 6:01 م

    انا حاقول انا لله وانا لله راجعون وبجد انا مفتقداك جدا ياحمد وعمرى ماحلاقى حد احبه تانى زى ماحبيتك

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

