الرئيسية > هوليوود > The Moment Of Truth … البرنامج الذى لا تملك سوى مشاهدته

The Moment Of Truth … البرنامج الذى لا تملك سوى مشاهدته

بسم الله الرحمن الرحيم

البرنامج العجيب والغريب فلا أستطيع بما أملك من كلمات أن أصف هذا البرنامج سواء من حيث الفكرة أو الطريقة أو طريقة المكسب أو الخسارة ، الفكرة جديدة للغاية والحلقات فاضحة لأقصى درجة والمكسب كبير جداً والخسارة أكبر جداً ولكن لأول مرة يمكن أن تكسب كل شئ وتخسر من الناحية الأخرى كل شئ أيضاً .

شعار البرنامج بجوار مذيع البرنامج

دعنا نوضح الأمور برنامج ( The Moment Of Truth ) أو لحظة الحقيقة اذا ترجمت للعربية هو برنامج انتاج قناة FOX ويعرض حالياً على قناة MBC 4 وهو البرنامج الأول حالياً فى أمريكا فكرة البرنامج هو أن يخضع المتسابق لاختبار كشف الكذب أثناء اجابته عن 21 سؤال فاضح على 6 مراحل فى المرحلة الأولى 6 أسئلة المرحلة الثانية 5 والثالثة أربع وهكذا فى المرحلة الأولى بعد اجتيازها يحصل المتسابق على 10 آلاف دولار والثانية 25 ألف والثالثة 100 ألف وهكذا حتى الجائزة الكبرى نصف مليون دولار وفى كل مرحلة تزداد سوء الاسئلة وأنا أعنى أن الأسئلة تزداد سوءاً فعلاً .

فمثلاً من الأسئلة التى وجهت لأحد الناس هل سبق لك أن تصور أحدى زميلات العمل فى شكل فاضح ؟ ومن الأسئلة التى وجهت لأحد الناس وقد كان جندى فى مشاة البحرية الأمريكية هل فعلت شيئاً تشعر منه بالعار وأنت فى أدائك للخدمة العسكرية ومن الأسئلة الأخرى التى وجهت لإحدى المتسابقات هل ندمتى فى لحظة ما على زواجك بزوجك الحالى .

إحدى المتسابقات بعد إجابتها على سؤال

هذا ليس كل شئ على المتسابق أو المتسابقة أن يجيب على هذه الأسئلة أمام أقرب الناس إليه سواء أصدقائه أبوه أمه صديقه رئيسه فى العمل ، وتستمر المهزلة .

حيث يكشف المتسابق عن أشياء خطيرة جداً فى حياته من أجل المال ، ولك أن ترى المسرحية الأمريكية الهزلية المعتادة حيث تجد فى النهاية ان الجميع سفلة ومنحرفون ، ويكشفون عن ذلك من أجل الفوز بالمال ومن المعروف أن كثيراً ممن دخلوا البرنامج خسروا كثيراً ولا أعنى المال وإنما خسروا علاقاتهم سواء الزوجية أو العائلية بسبب بعض الاجابات .

ولكن من ناحية  أخرى البرنامج مشوق للغاية فالفضول يدفعك كل لحظة لمعرفة ما سيجيب عنه المتسابق فى السؤال التالى وإن كانت النتائج بعد ذلك وخيمة وهو ما لا يرضاه أحد أو على الأقل أنا شخصياً فما الداعى لمثل هذا البرنامج أو الداعى لكسب كل هذا الكم من المال مقابل خسارة علاقة انسانية … لا أرى أى داعى .

وفى النهاية نقول الحمد لله الذى عفانا مما ابتلاهم ….

Advertisements
  1. Majid
    يوليو 25, 2008 عند 6:56 م

    السلام عليكم

    شكرا على وصفك للبرنامج وتوضيح الخفايا التي لا تظهر إلا للعقلاء و الشرفاء .
    حيث ان البرنامج من وجهة نظري ( واعتقد انك توافقني فيها ) هو أنه مفكك للأسر بالعربي البرنامج فكرته ( خراب بيوت ) بالرغم من التفكك الموجود حاليا بنسب كبيرة بين العوائل الأمريكية وهذا واضح ومشاهد , إلا أنه يزيد الطين بلة , حيث أني لا أجد له فائدة تذكر سوى المال , مع العلم بأن المال عند استلام الفائز له لن يكون ذا قيمة لأنه بالمقابل خسر أعز الناس لديه , وأوجد فجوات في ذاته تسهل على العدو الدخول منها لتحطيمه , كذلك ستضمحل ثقة الغير به خصوصا أصحاب الأموال وأهل الشركات , لأن شخصية المتسابق ستكون واضحة ومكشوفة ( للي يسوى واللي مايسوى ) .

    وما أخشاه وأخافه ( وأسأل الله أن لا يحققه لأحد ) أن تطبق هذه الفكرة في البلاد الإسلامية , وهذه مشكلة كبيرة جدا , لأننا مع بالغ الأسف الشديد نستقي أفكار برامجنا منهم وخذ على سبيل المثال لا الحصر : ( من سيربح المليون , الرابح الأكبر , … الخ ) فالفكرة ستعجب الكثير من مرضى القلوب والشهوانيين , وهذا خذلان , أن نكون كالمكنسة الكهربائية التي ( تشفط ) الغث والسمين .

    أشكرك مره ثانية على طرح هذه الفكرة وتبيان حقيقة برنامج ( لحظة الحقيقة )

  2. Salah El Deen
    يوليو 26, 2008 عند 1:30 ص

    أوافقك بالطبع فى أن البرنامج فكرته (خراب البيوت ) فعلاً ونادراً ما ينجو منه أحد مثل الطباخ الشهير الذى زاد حب الناس له بعد دخوله البرنامج …

    وبالنسبة لفكرة تحويل البرنامج وعمل نسخة عربية منه ، هو مما دار فى ذهنى إلا أنه استوقفنى أن البرنامج يعتمد بشكل أساسى جداً على العلاقات غير المشروعة .. وهو لله الحمد غير منتشر بشكل كبير فى وطننا العربى وإن كان منتشر فهو لا يظهر للعلن … فمن شبه المستحيل عمل نسخة عربية من برنامج كهذا … والله المستعان …

  3. يوليو 31, 2008 عند 9:11 ص

    برنامج فاشل

    • lala
      يونيو 8, 2011 عند 9:00 م

      شوف بعض الاحيان اسئلة ما لها داعي وبعض الاحيان شوي عادية بس اذا جلست على هاذاك الكرسي الملعون تخااااااااااااااااف لدرجة تحس انك تبغى تبول في سروالك

  4. Salah El Deen
    أغسطس 2, 2008 عند 9:25 ص

    الأخ إللى كاتب إن البرنامج فاشل فاكر إنه لما يعمل كده حغتاله ولا حاجة
    مفيهاش حاجة واكتب اسمك وايميلك وبراحتك … هو مش ده رأى ولا انتا فاكرنا
    زى ناس بتلبس أبيض ….

    براحتك يا عم ولو عايز تقول فاشل ليه قول …

  5. مسلم
    يوليو 1, 2009 عند 10:08 ص

    لو سمحت يا استاذ لا داعي لكلمتك هذه…زى ناس بتلبس أبيض …
    وياريت متنساش ان الشيوخ الافاضل منهم من يرتدي هذا الثوب ومن قبلهم نبيك صلي الله عليه وسلم .

  6. يوليو 10, 2009 عند 6:05 ص

    انتم ناس فاضيه البرنامج حلو وانا عايز اقول ان ده عادي في مجتمعهم زي الخمر بيشربوها زي مبنشرب الميه انتو تقولو الكلام ده لما يعملو النسخه العربيه

    ثم احنا مالنا بيهم

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: